أرشيف

غير مؤكد: وفاة الرئيس صالح ووفد يمني يسافر الرياض

عبدالله ناجي- لــ “يمنات”
صنعاء— تناقلت مصادر نبأ غير مؤكد عن وفاة الرئيس علي عبدالله صالح اليوم في المستشفى العسكري بالرياض.


يأتي هذا بعد أن أكدت عدد من المصادر الإخبارية منذ وقت متأخر من يوم أمس دخوله في غيبوبة تامة، وتدهور حالته الصحية بشكل حرج خلال اليومين الماضين بعد أن أجريت له عملية في صدره لنزع شظيتين من الجهة اليمنى للصدر.


وبهذا الخصوص، علمت “عين الإخبارية” عن مصادر خاصة أن عدداً من العلماء والمشايخ والنواب والشخصيات الاجتماعية يستعدون للسفر للرياض لزيارة الرئيس صالح ومعرفة حقيقة وضعه الصحي. وتوقعت مصادر أن يقوموا بتشييع جثمانه.


ونقل “مراسل العربية” في الرياض نبأ عن منع وزير الصحة والسفير اليمني بالرياض وبعض المسئولين اليمنيين من زيارة صالح في المستشفى بناء على طلب من الحكومة اليمنية.


وصرح مسئول يمني في الرياض اليوم، فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الإنباء الفرنسية أن ( الرئيس اليمني في حاله صحية حرجة بل وضع صحي سيئ جدا)، مؤكدا انه يعاني من “مشاكل في الرئة والتنفس” ويحتاج لوقت أطول في مرحلة التعافي.


لكن المصدر المح للوكالة بان الأطباء رفضوا السماح لوزراء يمنين وقيادات سعوديه الدخول لزيارته أو رؤيته.


وأصدر عبده ربه هادي، القائم بأعمال الرئيس اليمني، اليوم السبت أول قرار جمهوري قضى بتكليف صالح سريع القطيبي محافظاً لمحافظة لحج خلفا للمجيدي. كما التقي بسفراء واشنطن ولندن وباريس والاتحاد الأوروبي.


وذكر موقع “نيوز يمن” الأربعاء الفائت- استناداً على تقرير طبي صادر عن مستشفى القوات المسلحة بالرياض- إن مرض السكر المصاب به الرئيس، يعد تحديا مستمرا لكل توقعات المعالج. وأن التقرير الطبي قال إن ثمة أضرار إضافية ومنها شبه شلل في العصب البصري الثالث, وكسر ضعيف خلف الجمجمة بالرأس, وحروق في الرأس والوجه والرقبة وجزء من الصدر من الدرجة الثانية.


وأورد “نيوز يمن”- وفقا للطبيب المعالج- فان الفريق المكلف بحالة الرئيس الصحية، لم يتمكن من القيام بعملية التجميل بشكل مستعجل نتيجة الإصابة الطرافية بالوجه(، لكن تم استخراج شظيتين من الجهة اليمني من الصدر. ولاحظ الأطباء حدوث انتفاخ في الرقبة بعد إفاقته من مخدر أولى العمليات.


كما ذكرت مصادر متطابقة للوكالة الفرنسية وقناة الجزيرة اليوم إن الدكتور علي محمد مجور – رئيس حكومة تصريف الأعمال ، وعبدا لعزيز عبدا لغني – رئيس مجلس الشورى ، في حاله صحية حرجه بما يشبه “الموت السريري”.


كما ذكرت مصادر متطابقة للوكالة الفرنسية وقناة الجزيرة اليوم إن الدكتور علي محمد مجور – رئيس حكومة تصريف الأعمال ، وعبدا لعزيز عبدا لغني – رئيس مجلس الشورى ، في حاله صحية حرجه بما يشبه “الموت السريري”.

زر الذهاب إلى الأعلى